القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه الوصفات ستجعل شعرك ناعم.. تعرف عليها الأن

طرق لجعل شعرك ناعم





يعتني بعض النساء والرجال بشعرهم بطرق خاطئة مما يجعل شعرهم يعاني من عيوب ومشاكل بالشعر مثل شعر مجعد أو جفاف الشعر مما يسبب شعر خشن الملمس الناتج عند استعمال منتجات للعناية بالشعر التي تحتوي على المواد الكيماوية الضارة بالشعر أو إستخدام شامبو غير ملائم للشعر الذي يسبب فقدان الزيوت اللازمة لترطيبه أو إكثار إستخدام أدوات التجفيف كالكاوي الحراري أو السشوار، ويؤثر الشعر المجعد أو الجاف في بعض الأحيان بالناس بالتسبب بالإحراج أو ضعف الشخصية أمام الأخرين بسبب شعره وأغلبهم نساء لأن الشعر الناعم يعتبر من أهم علامات الجمال عند البشر لذلك يتمنى الكثير من النساء والرجال كذلك من الحصول على شعر أملس ورطب وصحي حتى يبقى جميل ويسهل تصفيفه.

لذلك جلبنا لكم هذا المقال الذي سوف نذكر به أفضل الطرق والوصفات ونصائح لعلاج الشعر المجعد والجاف والخشن والمحافظة عليه وكذلك على صحته:



إليك ثلاث وصفات مضمونة سوف تساعدك على علاج جفاف شعرك وجعله ناعم:


وصفة مضمونة لزيت جوز الهند وزيت فيتامين (ه) وإكليل الجبل لعلاج جفاف الشعر:
يكفيك وضع ثلاث ورقات من إكليل الجبل مطحون في إناء مع نصف كأس من زيت جوز هند على نار هادئة لمدة لا تتجاوز النصف ساعة مع التحريك باستمرار لكي تتجنب عدم احتراق زيت جوز الهند مع اكليل الجبل، بعد الإنتهاء يجب تصفية الخليط وإضافة ملعقة صغيرة من زيت فيتامين (ه) ومزج الخليط مع بعضه البعض جيدا، ثم تضعه على الشعر وتمشط شعرك بمشط لطيف (رطب) وبعد الإنتهاء يجب لف الشعر بمنشفة أو قبعة بلاستيكية لمدة لا تقل عن الأربعون دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

وصفة ماصك المايونيز الطبيعي لعلاج الشعر:
ماصك المايونيز أو المايونيز الطبيعي الغني عن التعريف الذي يجعل الشعر لامعا وناعما لأنه يحتوي على البيض والزيوت زائد مكونات أخرى تغدي الشعر، ينصح باستخدام مايونيز طبيعي كامل الدسم لأنه يعتبر رخيص وبديل لمنتجات الترطيب وفعال جدا، أما المايونيز الخالي من الدهون أو قليل الدسم فهو يعتبر مضر للشعر أكثر من معالجته، ولتحضير هذا الماصك الطبيعي لا يجب عليك إلا وضع البيض والزيت والمايونيز بخلاط كهربائي لمدة دقيقتين ثم بعد الإنتهاء يجب وضع كمية من المايونيز على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم تغطي شعرك بقبعة بلاستيكي لمدة لا تتجاوز الساعة وبعدها يجب غسل الشعر بالماء الدافئ وشامبو خاص للشعر الجاف الطبي.

ماصك العسل الطبيعي وزيت جوز الهند واللبن الزبادي الطبيعي لعلاج الشعر الجاف:
ما يجعل هذه الوصفة سهلة هي بسبب توفر مكوناتها بكل مطبخ تقريبا لا يجب عليك إلا إحظار إثنان ملاعق كبار من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الطبيعي (أو العادي) وملعقتين من العسل الطبيعي، بعد تحضير المكونات يجب مزجها مع بعضها البعض جيدا حتى تصبح مزيج واحد ثم ضعها بإناء على نار هادئة لمدة دقيقتين لا أكثر حتى يصبح المزيج دافئ وضعيه بعدها على الشعر وفروة الرأس كذلك، ثم غطي الشعر بواسطة القبعة البلاستيكية لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها قم بغسل الشعر بواسطة الشامبو الخاص بالشعر الجاف الطبي والماء الدافئ، يجب استخدام هذه الوصفة مرة بالأسبوع فقط، يتميز هذا الماصك بإضافة الزيوت التي يحتاجها الشعر ويمكنه أيضا ترطيب الشعر وجعله ناعم رصحي ولكن الإستخدام المتكرر والدائم لهذا الماصك يسبب بتفتيح لون الشعر بسبب توفره على العسل.


إليك أربع طرق للحفاظ على شعرك رطب لأطول مدة ممكنة:


ترطيب الشعر من العمق مرة كل أسبوع:
يمكنك ترطيب شعرك مرة أسبوعيا باستعمال منتج تلطيف (يمكنك العثور على العديد من المنتوجات لتلطيف الشعر بالصيدلية) ينصح بمنتوجات تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين.
تجفيف الشعر طبيعيا:
تسبب أدوات تجفيف الشعر بتكسيره وجعله جاف لذلك من الأفضل لو تتجنب تجفيف الشعر بها وتجفيف شعرك طبيعيا بواسطة منشفة جافة لتخفيف الرطوبة.
استعمال شامبو ملطف:
ينصح بستعمال شامبو مصمم للشعر الجاف ملطف يحتوي على عبارات مثل تلطيف أو ترطيب لتجديد وترطيب شعرك وتجنب أنواع الشامبو التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكحول لأنه يسبب جفاف لشعر لا ترطيبه.
مشط الشعر:
يساعد تمشيط شعرك مرتين يوميا على الأقل بتوزيع الزيوت من فروة الرأس إلى أسفل عمود الشعر، ينصح بستعمال مشط خاص بالشعر رطب حتى لا يسحب الشعر أو يقطعه.


إليك نصائح ستساعدك لجعل شعرك ناعم لأطول مدة ممكنة:



  • يجب قص أطراف شعرك باستمرار حتى ينمو بشكل صحي ورائع.
  • يجب الإستعانة بالفيتامينات لتغدية الشعر مثل البيوتين وفيتامين (أ) وفيتامين (ج) التي لها دور كبير لتحسين الشعر.
  • ينصح باستعمال المنشفة الجافة لتنشيف الشعر بعد الإستحمام بدلا من مجففات الشعر مثل السشوار لأنهم يسببو بفقدان رطوبة الشعر ويتلفه وجعل الشعر جاف ويصعب معالجته.
  • ينصح خبراء الشعر بغسل شعرك بالماء الدافئ أو من الأفض الماء البارد لأن غسله بالماء الساخن يلحق الضرر بفروة الشعر وكذلك الشعر أما الماء البارد فعكس ذلك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

االمحتوى