القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة علاج تساقط الشعر بواسطة مواد طبيعية.. تعرف عليها الأن

إليك طريقة علاج تساقط الشعر نهائي



إليك 7 طرق لعلاج تساقط الشعر نهائي
إليك 7 طرق لعلاج تساقط الشعر نهائي



من منا لا يلاحظ تساقط شعره عندما يمشط أو يغسل شعره بالشامبو أو بعد إستعماله أحد الكريمات الخاصة بالشعر إلخ...، لذلك يسعى الملايين من الناس للبحث عن طرق لعلاج تساقط الشعر بعد أن أصبحت مشكلة شائعة وتسبب الإحراج في بعض الأحيان لكي يحققوا حلمهم بشعر كثيف وبراق، وقد يكون سبب تساقط الشعر بوتيرة كبيرة أحد هذه الأسباب: أسباب وراثية أو عندما يكون نقص بالفيتامينات أو البروتينات أو عند غسل الشعر بواسطة الماء الساخن أو عند إستخدام مواد كيماوية وضارة بالشعر مثل (صبغات الشعر، الكيراتين، البروتين، الوتوكس، مثبتات الشعر، المواد المستعملة لتفتيح الشعر، وكذلك بعض الكريمات الخاصة بالشعر) وكذلك قشرة الشعر لأنها تؤذي للحكة المفرطة وهذا يسبب تساقط الشعر.

لذلك نقدم لكم بهذا المقال كل ما يخص من طرق طبيعية وسهلة تمنع تساقط الشعر نهائيا، لكي تحصلو على شعر طبيعي وكثيف وجذاب وبمظهر صحي.


طرق طبيعية للتخلص من تساقط الشعر إلى الأبد ونهائيا:


طريقة علاج تساقط الشعر بواسطة هلام الصبار (الأصلي):
وضع القليل من هلام الصبار على فروة الشعر مباشرة وبعدها تقوم أو تقومي بتدليك فروة الرأس لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمسة دقائق ثم قم بلف منشفة على الشعر وتركها عليه لي ساعتين على الأقل وبعدها يتم غسل الشعر بالماء، هذه الوصفة يمكنها معالجة تساقط الشعر الذي يكون بسبب جفاف فروة الرأس وينصح بستعمال هذه الوصفة لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر على الأقل.

طريقة علاج تساقط الشعر بواسطة بياض البيض:
يحتوي البيض على الفسفور والسيلينيوم والحديد وعلى نسبة كبيرة من مادة الكبريت التي تساعد على انتاج الكيراتين في الشعر والزنك، الأمر الذي يجعل بيض البيض علاج فعال ضد تساقط الشعر، طريقة استعمال هذه الوصفة عن طريق مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بياض بيضة مع بعضهم جيدا ثم نضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك ببطء لمدة دقيقتين ثم ترك الخليط على فروة الرأس لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بغسل فروة الرأس مع الشعر بواسطة الماء وشامبو ضد تساقط الشعر صحي.

طريقة علاج تساقط الشعر بواسطة العسل وزيت الزيتون والقرفة:
تقوم أو تقومي بمزج ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من مسحوق القرفة وثلاث ملاعق من العسل الحر مع بعضهم البعض جيدا حتى يمتزج الخليط، بعدها نقوم بتطبيق الخليط على فروة الرأس لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة، بعدها نقوم او تقومي بغسل شعرك جيدا بواسطة الماء وشامبو ضد تساقط الشعر طبي، تساعد هذه الخلطة على نمو الشعر من جديد واستبدال المتساقطات من الشعر وكذلك تقوية الجذور.

طريقة علاج تساقط الشعر بواسطة عصير البصل:
يساعد عصير البصل على الحد من الإلتهاب وتعزيز الدورة الدموية من بصيلات الشعر وكذلك يساعد على الحد من تساقط الشعر، نظرا لوجود محتوى عالي من الكبريت بالبصل وكذلك وجود خصائص مضادة للبكتيريا والجراتيم في عصير البصل التي قد تساعد على مكافحة عدوى في فروة الرأس والتي قد تؤدي إلى فقدان الشعر نهائيا بدون علاج، ولتحظير هذه الوصفة يجب عليك عصر البصل وأخد نصف كوب من عصير البصل المستخرج وتدلك به فروة الرأس لمدة دقيقتين على الأقل وبعدها تقوم أو تقومي بغسل الشعر بواسطة الماء والشامبو المضاد لتساقط الشعر الطبي، يكفيك استعمال الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيا على الأقل.

طريقة علاج تساقط الشعر بواسطة وصفة الثوم وزيت الزيتون:
لتحضير هذه الوصفة يجب هرس قطعتين من الثوم مع ملعقتين من زيت الزيتون مع بعضهم البعض جيدا وتدفئة الخليط على النار لمدة دقيقة ثم تطبيق الخليط على الرأس وتدليكه ببطئ لمدة تتراوح من ثلاث دقائق إلى خمسة دقائق على الأقل، وتقلل هذه الوصفة من تساقط الشعر وتزيد كثافته وطوله وتنقي فروة الرأس من أي بكتيريا مضرة بالشعر، يجب تطبيق الوصف مرتين أسبوعيا على الأقل حتى تحصل على النتائج المرادة.

طريقة علاج تساقط الشعر بواسطة عنب الثعلب الهندي (الأملج) وزيت جوز الهند:
لكي يتم تحضير هذه الوصفة يجب غلي كمية من الاملج المجفف مع زيت جوز الهند حتى يتغير لون الزيت إلى اللون الأسود ويتم تدليك فروة الرأس بهذا الزيت ببطئ لمدة تتراوح من دقيقة إلى دقيقتين وبعدها نغسل الشعر بواسطة الماء وشامبو ضد تساقط الشعر الطبي، أو يمكنك إستعمال عجينة سميكة من الاملج على فروة الشعر لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل ثم تقوم أو تقومي بغسل الشعر بواسطة الماء الفاتر حيث يعتبر الأملج بعلاج فعال جدا ويقضي على تساقط الشعر.

طريقة علاج تساقط الشعر بواسطة الكركديه:
تعرف زهرة الكركديه بتوفرها على خصائص منشطة ومغدية للشعر وكذلك بمناعتها لنمو الشيب المفاجى ومعالجة القشرة من الشعر وكذلك مناعتها ضد تساقط الشعر.


أدوية لحل مشكلة تساقط الشعر نهائيا ولكن (تتوفر هذه الأدوية على أثار جانبية إقرأ بالأسفل لمعرفة هذه الأثار وهذه الأدوية كذلك) :



  • دواء مينوكسيديل: هو دواء مفيد لشعر النساء وكذلك لشعر الذكور وفعال ولكن له أثار جانبية مثل نمو الشعر بمناطق بالجسم غير مرغوب بها.
  • دواء سيميتيدين: هو بالأساس لعلاج مشاكل الهضم مثل قرحة المعدة ولكن قد أضهرة بعض الدراسات أنه يساعد على علاج الثعلبة الإندروجينية عند النساء ومن الأفضل عدم استعماله من طرف الرجال لأنه من الممكن ان يسبب بظهور أثار الأنوثة والأثار الجانبية الجنسية
  • دواء فيناسترايد: هو دواء للرجال فقط ولكن عنده أثار جنسية كذلك مثل انخفاض في الدافع الجنسي والوظيفة الجنسية أيضا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

االمحتوى