القائمة الرئيسية

الصفحات

               طرق التخلص من القمل والصيبان



القمل والصيبان مشكلة شائعة وخاصة عند الأطفال الصغار بعد دخول المدرسة كما أنها شديدة العدوى وإذ تنتقل من شخص لأخر عن طريق الملامسة المباشرة أو تباذل بعض الأذوات الشخصية وخاصتا الأذوات الخاصة بالشعر مثل (المشط أو فرشات الشعر أو الملابس وكذلك القبعات)، حيث أن هذه الطفيليات التي تبلغ حجمها بضع مليمترات قد يكون من الصعب التخلص منها إذا كان الشعر المصاب بها قوي بسبب صغر حجمها الشديد، وتتسبب هذه الطفيليات بمشاكل جلدية وصحية عديدة حيث نذكر منها هيج الجلد والتسبب بحكة شديدة وكذلك التيفوس وأنواع كثيرة من الحمى، وطبعا توجد وصفات طبيعية ممكن أن تكون الحل المناسب لك للتخلص من هؤلاء الطفيليات من الشعر، ينبغي أن يكون دواء القمل والصيبان وبيض القمل فعالا سريعا بحيث يقتل القمل ويزيل بيوضها بسرعة ويمنعها من العودة للمصاب مجددا. 

ينقسم النمل الذي يصيب الإنسان إلى ثلاث أنواع:


حالة قمل الجسم:
يتواجد هذا النوع من القمل على الجلد أو الملابس حيث يصيب عادة الأشخاص الغير مهتمين بتاتا بنظافتهم الشخصية وتؤدي هذه الحالة إلى ظهور القمل عند الإنسان. 

حالة قمل الرأس:
هذا النوع من القمل يتواجد تحديدا بالرأس خاصة قرب الأذنين ومؤخرة الرأس وغدائه الأساسي هو دم الإنسان، وينتشر بالعادة بين الأطفال الصغار في المدرسة بسبب الملامسة المباشرة المستمرة ببنهم.

حالة قمل العانة:
وهو القمل الذي يصيب منطقة العانة (الشرج) ويظهر بالظبط عند الأشخاص الذين يهملون نظافة منطقة العانة، ويمكن لهذا النوع من القمل أن يظهر كذلك على الحواجب وشعر الصدر والحواجب (حيث يعتبر هذا النوع من الحالات للقمل نادرة جدا ويصيب الإنسان فقط) 


إليك وصفات طبيعية فعالة وسريعة كانت تستخدم تقليديا لمعالجة طفيليات الرأس (القمل) ، ولكن ينبغي الحذر من استخدام هذه الوصفات بكثرة وخاصة على رؤوس الأطفال ذوي الحساسية الشديدة.

وصفات فعالة للتخلص من القمل بسرعة:


وصفة زيت الخزامى وزيت الزيتون وزيت إكليل الجبل لتخلص الأصلي من القمل:
خلط ملعقتين كبار من زيت الخزامى مع ثلاث ملاعق كبار من زيت الزيتون وكذلك ثلاث ملاعق كبار من زيت إكليل الجبل مع بعضهم البعض جيدا وسط قنينة أو إناء.
وبعدها يجب ترطيب الشعر وتطبيق عليه خليط الزيوت الثلاث وتدليك الشعر وفروة الرأس بواسطة المزيج جيدا لمدة تتراوح لمدة خمس دقاق على الأقل، ثم ترك المزيج على الشعر وتغطيته بقبعة بلاستيكية لمدة ساعة واحدة على الأقل، ثم بعدها يجب غسل الشعر بالشامبو الخاص بعلاج القمل الطبي مع الماء (يجب تطبيق هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيا على الأقل حتى يتم الحصول على النتائج المرادة).

وصفة الخل الأحمر أو الخل الأبيض لتخلص من القمل:
هذه الطريقة من أجل قتل الصيبان والقمل نهائيا وهي تعتمد على الأحماض الموجودة بالخل الأحمر أو الخل الأبيض ويتم تطبيق هذه الطريقة عن طريق فرك الشعر المصاب بالقمل أو الصيبان بالكامل وتركه من ساعة تقريبا إلى ثلاث ساعات أو أكثر، ثم بعدها يجب غسل الشعر جيدا بواسطة الشامبو الخاص بك لعلاج القمل الطبي والماء (يتم تطبيق هذه الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة)

وصفة زيت جوز الهند لتخلص من القمل:
استخدام زيت جوز الهند الأصلي يساعدك على التخلص من القمل والصيبان ويقلل كذلك العدوى المرافقة لهذه الإصابة، وذلك بسبب أن هذا الزيت يقلل حركة القمل وذلك يؤدي إلى عدم انتقاله للأخرين، لكي تستعمل هذا الزيت يكفيك وضع القليل من زيت جوز الهند الأصلي على كل منطقة من فروة الرأس ثم فرك الشعر بالكامل جيدا وتركه لساعة على الأقل وبعدها يجب غسل الشعر بواسطة الشامبو الطبي الخاص بك لعلاج القمل والماء (لكي يتم الحصول على افضل نتائج يجب الإستمرار بهذه الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل) 

نصائح يجب اتباعها بعد علاج القمل:



  • نقع الأمشاط المستعملة بعد مشط شعر المريض بالقمل بالماء الساخل لمدة تتراوح من خمسة دقائق إلى عشرة دقائق على الأقل حتى يتم قتل كل الصيبان أو النمل المتمسك بالمشط بعد استعماله. 
  • يجب الإستمرار بفحص الشعر الذي كان مصاب بالقمل كل يوم لمدة أسبوعين على الأقل بعد علاجه حتى يتم التأكد إذا نجح العلاج أو لم يتم.
  • إزالة القمل والصيبان بواسطة المشط دو الأسنان الرقيقة كل يوم بعد كل سبع ساعات أو عشر ساعات من وضع العلاج على الشعر.
  • يجب رمي أو وضع الدواء أو غسل الملابس وكل ما يتعلق بالمريض بالقمل بعد علاجه بواسطة ماء ساخن جدا حتى يتم التأكد بعدم عودة القمل للمريض مجددا. 
  • غسل الشعر بواسطة شامبو طبي خاص بالقمل مرة يوميا على الأقل وبعد القظاء على القمل يمكن استعماله مرة أو مرتين أسبوعيا حتى يتم التأكد بعدم رجوع القمل لشعر المريض مجددا. 
  • النظافة الشخصية من أهم طرق الوقاية التي يجب اتباعها حتى لا يتم عودة القمل للشعر مجددا مثل غسل الملابس والإستحمام يوميا وعدم استخدام أغراض الأخرين. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

االمحتوى